نحن معكم 911 أو 998

سمو امير منطقة مكة المكرمة يتسلم التقرير الاحصائي السنوي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة

17/06/1435
  استقبل صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة في مكتب سموه بجدة صباح أمس اللواء جميل أربعين مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة.

وفي بداية اللقاء استعرض اللواء جميل انجازات اعمال مديرية منطقة مكة المكرمة ، وجاء في مقدمتها تفعيل استخدام تكنولوجيا الاتصال لتقديم الخدمات  من خلال تبني منظومة برامج الادارة الاليكترونية والتفاعل معها بشكل ايجابي سواء في مجال استقبال وتلقي البلاغات أو في مجال منح التصاريح للمنشآت الخاضعة للإشراف الوقائي عبر برنامج (وقاية) الإليكتروني بهدف تحقيق السرعة في الاداء والكفاءة في الإنتاجية   

 سرحان بعد ذلك قدم اللواء جميل أربعين التقرير الاحصائي السنوي عن اعمال مديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة لعام 1434هـ ، والذي يعبر عن الموقف العام للدفاع المدني بالمنطقة من حيث القوى البشرية والآليات، كما يتناول التقرير احصائيات الحوادث التي بأشرها الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة مع التحليل الكمي والنوعي لتلك الحوادث. كما اشتمل التقرير على البرامج التدريبية والخطط الفرضية المنفذة والتي تأتي ضمن الاستعداد والجاهزة لفرق الدفاع المدني.

الجدير بالذكر تم خلال اللقاء اطلاع سمو امير المنطقة على نظام النقل المباشر للحوادث باستخدام تقنية ( 3g  و4g  ) والتي تعمل من خلال الاجهزة الذكية المحمولة لمتابعة اعمال مباشرة الحوادث من قبل المسئولين وغرفة العمليات، مما يتيح امكانية التوجيه المباشر لادارة الحدث بالشكل المطلوب.  

واوضح الناطق الاعلامي لمديرية مكة المكرمة العقيد سعيد  انه في نهاية اللقاء قدم مدير الدفاع المدني بالمنطقة شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي أمير منطقة مكة المكرمة مؤكداً على بذل المزيد من العطاء لتقديم أفضل الخدمات التي تتوافق مع تطلعات ولاة الأمر حفظهم الله .